كما تريد
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى فيه كل الي تتمناه
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 كاسيات عاريات

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
theking
عضو نشط
عضو نشط
theking


المساهمات : 37
تاريخ التسجيل : 24/11/2008

كاسيات عاريات Empty
مُساهمةموضوع: كاسيات عاريات   كاسيات عاريات I_icon_minitimeالأربعاء نوفمبر 26, 2008 7:57 am

[color=orange][size=18][b]بسم الله الرحمن الرحيم
الكاسيات العاريات(*)
إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونستهديه، ونعوذ بالله تعالى من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا، من يهده الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادى له، وأشهد أن لا إله إلا الله وأن محمداً عبده ورسوله وضفيه من خلقه وخليله، أدى الأمانة وبلغ الرسالة ونصح للأمة فكشف الله به الغمة، وجاهد فى الله حق جهاده حتى أتاه اليقين، فاللهم أجزه عنا خير ما جزيت نبياً عن أمته ورسولاً عن دعوته ورسالته، وصل اللهم وسلم وزد وبارك عليه وعلى آله وصحبة وأحبابه وأتباعه وعلى كل من اهتدى بهديه واستن بسنته واقتفى أثره إلى يوم الدين.
أما بعد ... فحياكم الله جميعاً أيها الأخوة الفضلاء، وأيها الإخوة الأحباب الكرام الأعزاء. وطبتم جميعاً وطاب ممشاكم وتبوأتم من الجنة منزلاً، وأسأل الله العظيم الحليم الكريم جل وعلا الذى جمعنا فى هذا البيت المبارك الطيب على طاعته أن يجمعنا فى الآخرة مع سيد الدعاة المصطفى فى جنته ودار كرامته، إنه ولى ذلك والقادر عليه.
أحبتى فى الله ... مازلنا نواصل حديثنا بفضل الله ومدده وتوفيقه عن علامات الساعة الصغرى ضمن سلسلة الحديث عن الإيمان باليوم الآخر كركن من أركان الإيمان بالله عز وجل وعلا، أواصل هذه العلامات وأستهل العلامات الليلة بهذه العلامة ألا وهى ظهور الكاسيات العاريات كعلامة من العلامات الصغرى التى أخبر عنها الصادق المصدوق الذى لا ينطق عن الهوى ، وقد وقعت العلامة بمثل ما أخبر به المصطفى  وأرجو أن تركز معى فى هذا الحديث الذى ربما يسمعه كثير منكم لأول مرة، فإن النبى الصادق  يصف الحال وصفاً فى غاية الدقة، وكأنما يعيش المصطفى معنا فى هذه الأيام ويصف أحوال نسائنا إلا من رحم ربك جل وعلا.
يقول النبى  كما فى الحديث الذى رواه أحمد وغيره بسند صححه العلامة أحمد شاكر رحمه الله من حديث عبد الله بن عمرو- رضى الله عنهما:" سيكون فى آخر أمتى"- وأرجو أن تدقق فى لفظة "آخر" – سيكون فى آخر أمتى رجالا يركبون عل سروج كأشباه الرحال ينزلون على أبواب المساجد نساؤهم كاسيات عاريات على رؤوسهم كأسنمة البخث العجاف العنوهن، فإنهن ملعونات لوكانت وراءكم أمة من الأمم لخدمن نساؤكم نساءهم كما يخدمنكم نساء الأمم قبلكم"( ) تدبر هذا اللفظ النبوى المعجز !! سروج: جمع سرج، والسرج: هو رحل الدابة، الذى يوضع على ظهر الدابة. والرحال: جمع رحل، والرحل هو مركب يوضع على ظهر البعير ويقال لمنزل الإنسان وسكنه: رحل.
فالنبى  يصف حال ما يركب عليه الناس أو يجلس فيه الآن كأشباه الرحال أى هذه الفرش الوثيرة الجميلة التى يجلس فيها المرء ويركب ويرحل من مكان إلى آخر، وهذا هو ما ينطبق على السيارات، يصف النبى  هذه الصنة العجيبة بهذا الوصف النبوى المعجز أى كأشباه البيوت، وأنت الآن تركب السيارة وكأنها حجرة خاصة لك إن كانت سيارتك الخاصة، فهى لا تختلف كثيراً عن حجرة خاصة لك تجلس فيها أنت وأهلك وربما تتناول أنت وأهلك الطعام بل الشراب بأنواعه وأنت فى طريق أو آخر، بل نحن نرى فى كثير من السيارات التى أعدت إعداداً نرى فى السيارة- أعزك الله- حماماً أو مكاناً لقضاء الحاجة، وتجد فيها مكاناً لثلاجة صغيرة تشرب منها الماء البارد بل وأحياناً ترى الماء الساخن الذى تحتاج إليه لأى نوع من أنواع الشراب هذا ما نراه فى السيارات الكبيرة الخاصة وفى "الباصات" الكبيرة المكيفة التى تسافر المسافات الطويلة بين الدول، ومن سافر منكم للعمرة عن طريق هذه "الباصات" يعلم هذا الوصف النبوى المعجز، بل وهناك من السيارات الخاصة الآن تصنع فيها الكراسى بحيث تستدير بطريقة أو بأخرى بحيث تتحول
هذه الكراسى إلى شبه "أنترية" داخل غرفة صالون أو غرفة "أنترية" فى البيت فالوصف لا يحتاج إلى مزيد بيان، لكن تدبر قول النبى  : "سيكون فى آخر أمتى رجال يركبون سروجا كأشباه الرحال ينزلون على أبواب المساجد نساؤهم كاسيات عاريات على رؤوسهم كأسنمة البخت العجاف" فرسول الله  يخبرنا أنه من بين هؤلاء الرجال الذين ينزلون على أبواب المساجد بسروجهم أو برحالهم من بينهم رجال لهم نساء فى البيوت مع أنهم يحضرون إلى بيت الله جل وعلا لكن نساؤهم يخرجن نساء كاسيات عاريات !!!! صلى الله على من لا ينطق عن الهوى.
أسأل الله ألا يكون أحدنا منهم بمنه وكرمه، وأنا إن شاء الله تعالى أنزه هذا الجمع الكريم الطيب عن أن يكون احد حضورنا الكرام فى دروس العقيدة من ترك أمراته تخرج بعد ذلك إلى العمل أو إلى الشارع وهى كاسية عارية، أسأل الله أن يطهرنا جميعاً
من هذا الوصف.
اللهم أستر نساءنا وبناتنا. اللهم حبب إليهن الحجاب وزينه فى قلوبهن برحمتك يا أحرم الراحمين "نساؤهم كاسيات عاريات على رؤوسهم كأسنمة البخت العجاف" وفى لفظ سيأتى الآن إن شاء الله تعالى :رؤوسهم كأسنمة البخث المائلة". البخث نوع من أنواع الجمال الخرسانية التى كانت تعد من أغنى ما يمتلكة العربى من الجمال العربية، وتمتاز بطول الأعناق يعرف هذا البعير بالقوة والجودة وغلو ثمنه، فإذا مال السنام دل ذلك على ضعف هذا البعير وعلى عدم رغبة صاحبه فيه غبة كبيرة يصبح بعيراً مهملا لا يقوى على الخدمة ولا يقوى على العمل، فالنبى  يشبه رؤوس النساء الكاسيات العاريات معينة فترفع المرأة شعرها على رأسها كما رفع السنام على ظهر البعير سبحان الله، وهذا ما يسمى الأن بقصة الأسد عند النساء، وهناك قصات مختلفة تخرج من آن لآخر بحسب أحدث الموضات والموديلات، وأصبحنا نرى الآن ولتصفيف شعرها محلات خاصة بذلك تسمى بمحلات "الكوافير" . تذهب المسلمة لهذا المحل لتجلس طائعة مختارة غير كارهة ولا مضطرة بين يدى رجل أجنبى ليصفف لها هذا الأجنبى شعرها أو ربما ليصل لها شعراً آخر يخالف شعرها الحقيقى، فالنبى  يصف أحوال النساء فى عصرنا الآن وصفاً دقيقاً كأنما يعيش المصطفى بيننا ويصف حالة رآها بعينه  "على رؤوسهم كأسنمة البخث العجاف".
يقول  :"العنوهن فإنهن ملعونات" وأرجو أن أقف عند هذه اللفظة لأبين قاعدة أصولية فى غابة الدقة ألا وهى الحكم على الإطلاق، والحكم على التعيين فلا ينبغى أن تأتى لامرأة متبرجة بعينها وتقول: أنت ملعونة . لا . لا يجوز ذلك، بل يجب أن تقيم عليها الحجة الخاصة وأن تبين لها الحق بالحكمة والرحمة والأدب والتواضع، فشتان شتان بين أن تقول: لعن الله الكاسيات العاريات هذا حكم على الإطلاق، وبين أن تقول: فلانه الكاسية العارية ملعونة فرق كبير بين الحكم على الإطلاق والحكم على التعيين، فالحكم على معين من الناس سواء كان رجلاً أو امرأة لابد فيه من تحقيق شروط وانتقاء موانع هذا درس مهم أو لطيفة لا ينبغى أبداً أن نتجاهلها، فإننى أسمع كثيراً من إخواننا وطلابنا يقول: فلان شهيد . لا ينبغى أن تحكم له بالشهادة وإنما قل: أرجو الله أن يكون شهيداً أو أن يكتبه عنده فى الشهداء.. وفلان فى جهنم لا تتألى على الله ما أدراك أنه فى جهنم، فإن بين الله وبين عبادة من الأمور والأحوال ما لا يعلمها إلا الكبير المتعال من المصائب المكفرة ومن الرحمة التى لا يعلمها إلا هو إلى أخره.. وفلان فى الجنة ما يدريك فلا ينبغى أبداً أن نحكم لأحد بالشهادة، أو أن نحكم لأحد يجنة، أو أن نحكم لأحد بنار أو أن نلعن أحداً من الناس بعينه دون أن نقيم الحجة عليه بالضوابط المعلومة التى فصلتها قبل ذلك فى الفصل الأول وأنا أشرح كتاب حقيقة التوحيد. فالنبى  يقول: " نساؤهم كاسيات عاريات على رؤوسهم كأسنمة البخث العجاف العنوهن فإنهن ملعونات .. لو كانت وراءهم أمة من الأمم لخدمن نساؤكم نساءهم" ( ) أى لبعدكم عن الله وعن منهج الله وهذه ثمرة حتمية مرة للبعد عن منهج الله جل وعلا وهى ثمرة الذل والهوان،
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
moh_freedom
مساعد المدير
مساعد المدير
moh_freedom


المساهمات : 180
تاريخ التسجيل : 25/11/2008
العمر : 41

كاسيات عاريات Empty
مُساهمةموضوع: رائع   كاسيات عاريات I_icon_minitimeالأربعاء نوفمبر 26, 2008 2:35 pm

السلام عليكم

اختيارك للموضوع جميل جدا واختيارك لنص الموضوع وتناوله اجمل من رائع


مشكور لمشاركتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كاسيات عاريات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كما تريد :: المنتدى الاسلامي-
انتقل الى: